منوعات

اخبار الرياضة

علوم و تكنولوجيا

هل حقاً ستقوم حرباً بين اسرائيل وايران


وجيز الأحداث :


هز الربيع العربي السكون في أكثر من 1000مدينة وعاصمة غربية وفي روما وأثينا وستبزغ تباشير فجره في مدريد , لشبونة وغدا ليس ببعيد سيصل إلى باريس ولندن ! بعد أن نصب الأمريكان , والأوربيون خيمهم في ساحات وول ستريت , بحي مانهاتن في نيويورك , وعدة مدن أمريكية وأوربية ! وكان شعارهم الأبرز هو :


الشعب يريد إسقاط النظام ؟! أي النظام المالي العالمي { العولمة } المسيطر عليه وأربابه مرابين وول ستريت وقططه السمان !؟ والشعار الثاني :


إحتلوا وول ستريت ! بعد أنْ سقطت كل الأقنعة وظهرت بصمات المرابين الكبار في وول ستريت وجشعهم في سرقة أموال الشعوب ومدخراتهم بل حتى مساكنهم ! أمثال جورج سايروس مدمر إقتصاد اندونيسيا , ونمور آسيا , واللص الكبير مادوف وغيرهم كثر من قطط وول ستريت السمان !؟ المرابين الكبار في وول ستريت لايتجاوز عددهم 1% من تعداد سكان الولايات المتحدة الأمريكية يملكون ثروة 99% من الأمريكان وثروة بقية دول العالم !






نذر حرب عالمية كونية بدأت تنثر شراراتها وهي تماثل بيئة ومسببات ولاعبين أزمة الكساد العالمي وإفلاس البنوك عام 1929م وما تلاها من سنين عجاف وبطالة حتى عام 1939م ونشبت وقتها الحرب العالمية الثانية واكتوت بنارها كل الأمم والشعوب 0


إنً المخرج الوحيد لإسرائيل للخروج من أزمتها الداخلية , والإقليمية والعالمية بعد أنْ ملً الجميع من حكام إسرائيل وتآمرهم الواضح مع المرابين الكبار في وول ستريت وأسواق المال العالمية والشركات العابرة للقارات هو شن حرب شرسة بغاية لفت أنظار العالم وتغيير إتجاههم عن الربيع العربي الذي أصبح يردد شعاره الشعب يريد إسقاط النظام عند الشعوب والأمم في جميع أركان الكون وعواصمه الكبيرة 0


إنً تجاهل إيران وملفها النووي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل يعني عملقتها ! وفشل ذريع للمشروع الأميركي والإسرائيلي في المنطقة !! وإحتلال العراق من قبل إيران وللأبد والمباشرة بتصدير الثورة الإيرانية صوب الدول العربية والإسلامية هذا مايسوقه المحافظون الجدد وأحباب إسرائيل وأساطين الشركات العابرة للقارات ومرابين وول ستريت الكبار 0






أصبحت الحرب ضد إيران ضرورة إستراتيجية من وجهة نظر كبار العسكريين الأمريكيين واليهود أرباب سوق المال في وول ستريت والشركات العابرة للقارات , وعلى رأسهم المحافظين الجدد في الولايات المتحدة والفاشل الأول باراك وزير الدفاع الإسرائيلي ! مع العلم أنها مقامرة خطرة ، لأن خصوم الولايات المتحدة أصبحوا بمعنويات عالية ، ولديهم إمكانيات هائلة ، وهم الصين والهند وروسيا !! مقابل إيغال فظيع بالغطرسة الأميركية على المستوى السياسي والدبلوماسي والعسكري , ولهذا فقد تعقدّت مهمة الولايات المتحدة ، وأن من عقدّها هو الرئيس الأميركي ج بوش ونائبه ديك تشيني سابقا"! لهذا أصبح لزاما إعادة هيبة الولايات المتحدة من خلال العقلنة والمنطق ، ولكن الساسة النافذين في أميركا لا يرون الأمور مثلما نحن نراها ويراها العقلاء هناك لذا فلم يبق أمام الولايات المتحدة وإسرائيل والمرابين الكبار في وول ستريت إلا بالمغامرة صوب إيران لإمتصاص ثورات الربيع العربي التي تجتاح أوربا العجوز والولايات المتحدة الأمريكية والعواصم الآسيوية بسبب الأزمة المالية العالمية عام 2008 م وما تلاها من أزمات ! على الرغم من شعار التغيير الذي أطلقه أوباما ! والمقصود فيه عودة المحاربين إلى الوطن والتوجه إلى الاقتصاد العالمي وإصلاحه بعد أن وصل إلى مرحلة الكارثة الكونية !!


ومظاهرات الإسرائيليين كشفت الشقة الاجتماعية والاقتصادية بين مكونات الخليط اليهودي في إسرائيل ، فالغربيون "الاشكينازيم "لهم الحظوة والسطوة وهم أهل العز والجاه والسلطان بينما اليهود الشرقيون يصنفون وكأنهم مواطنون من الدرجة الثالثة ،وهم أشبه بالعبيد إلا قلة قليلة منهم تسللت بحذق الى صفوف الاشكينازيم ولكن في أدنى السلم الاجتماعي والاقتصادي


وأقتبس قول للإقتصادي الكبير الدكتور عبد الحي زلوم الآتي :


ثقافة وأنظمة العولمة يقودها الآن نظام امتصاصي طفيلي حول الاقتصاد العالمي إلى (كازينو) للمقامرة بثروات الآخرين ومقدراتهم ، وفترة يومنا هذا , تشبه بكثير فترة العشرينيات من القرن الماضي التي سبقت الكساد الكبير في الولايات المتحدة وقلت إننا في النهاية ‏سنصل لنفس النتائج . ‏وفي فترة التسعينيات من القرن الماضي تعاظم دور الرأسماليين العالميين وتمكنوا من خلق نظام اقتصادي طفيلي ‏جديد غير دور المال من خادم للاقتصاد المنتج إلى عبء عليه , وأصبح المال في الاقتصاد الطفيلي وسيلة لجمع المزيد من المال فاقدا لوظائفه الرئيسية وكونه مقياسا للتبادل ‏ومخزونا للقيمة ووسيلة للدفع، ليصبح سلعة كغيره من السلع الأخرى وقد تم دمج نفوذ المال والتمويل إلى قوة ‏الوسائل التي أتاحتها التكنولوجيا ووسائل الإعلام لخلق نظام جديد للرأسمالية أصبح اقتصادا عالميا تحت شعار ‏العولمة وحرية السوق يتم تسويق مبادئه من خلال شعارات تحمل طابع القداسة وأصبحت الشعوب والدول تركض ‏خلفه وذراع وول ستريت القوية القابضة على إقتصاد وفكر العالم الحي هو الإعلام وتجنيد السياسيين في مختلف دول العالم من أموال وول ستريت والشركات العابرة للقارات !


الإعلام – المال – السياسة ! Money , Media , Marketing ! 
ثالوث خطير هو من يحكم العالم { الحكومة الخفية !!!! } من خلال :


وكالات الإعلام - الشركات العابرة للقارات – والنفط وآلياته من التسويق إلى النقل إلى التنقيب - وشركات تصنيع السلاح – شركات التكنولوجيا الحديثة – وصندوق النقد الدولي , والبنك الدولي --- الخ 0






أسوأ توقيت ! لأشرس حرب !


خطة تنت !!! وهي ترتكز على تحريك المد القومي في إيران، لأن القوميات الكبرى في إيران متناحرة ولن يوحدها إلا العدو الخارجي، لذا فعندما يؤخذ زمام المبادرة من إيران ومن رجال الدين الذين يحملون مشروعا إمبراطوريا { تصدبر الثورة } , ولصالح الولايات المتحدة سوف تبادر القوميات نحو التحرك والمطالبة بالانفصال ، والعمل ضد النظام ، وبهذا ستسهل مهام المجموعات التي تم إنزالها في العمق الإيراني ، والتي هي مزيج من القوات الخاصة والمخابرات والعملاء الإيرانيين ! والتي من أولويات واجباتها إلتقاط وحماية الطيارين الذين ستُسقط طائراتهم !!! والمهمة الأخرى هي العمل الإستخباري والإستحداثي ، ومن ثم التخريب والتفجير وتنظيم الخلايا الداخلية، ولهذا ستتشكل غرف العمليات على شكل غرف فرعية في العراق وجورجيا وأنجرليك التركية وشمال العراق وأفغانستان وأذربيجان وقواعد أخرى في آسيا وأوربا، وأعتقد أنه ستكون هناك مشاركة عربية ( لوجستية وإستخبارية وجوية) وعلى الأقل في الأيام الأولى، ويؤخذ بالاعتبار الرد الإيراني والذي سيكون انتقاميا {على الدول المجاورة } ، لهذا ستكون القيادات الفرعية داخل الدول الخليجية هذه المرة، ولكن تبقى هناك مخاطر محتملة . وهذا لايتم إلا بوضع موضع قدم على التراب الإيراني وعلى الأخص الساحل الإيراني الطويل ومن ثم يتم فتح المحاور وتوسيعها إذا تم خرق خطوط الجبهة .


الخطة الإسرائيلية 
هي عملية إغارة محدودة الأهداف!!!


وخطة إسرائيل بمجملها لاتتعدى الإغارة المتعددة المهام بالعمق الاستراتيجي الإيراني ! ولكنها ستطول لعدة أيام بسبب كثرة الأهداف المهمة وطبيعة جغرافية إيران المختلفة من الارتفاع الى الصحاري الى الهضاب !!! كما أن محور دخول الطائرات لضرب الأهداف محفوف بالخطر !!! لأن المنفذ الوحيد الملائم هو الحدود السورية التركية وهو بحكم المستحيل !!! والحل الآخر هو تبرع بعض الدول العربية لتكون بمثابة قاعدة في فترة العمليات لقصف الأهداف الإيرانية !!!


وليس لها نقطة انطلاق مثالية إلاً الشمال العراقي !! والأكراد لن يوافقوا خوفا" من الانتقام الإيراني الرهيب !!!


ومما تقدم نجزم أنً دور اليهود غير منفرد أي عليهم أن يزجوا بأمريكا في هذه الحرب ويستفيدوا من القواعد الأمريكية المنتشرة بالمنطقة وخاصة في العراق ! ومنها يتم تنفيذ قصف الأهداف المراد تدميرها !!! المناورات والتدريبات العسكرية في داخل وخارج إسرائيل وخاصة في رومانيا ! له معاني عميقة في نوعية التكتيك المتبع للمغامرة بحرب أخرى على إيران ! وجنوب لبنان !! إن الشبه كبير بين جغرافية وتضاريس رومانيا وبعض المناطق والأقاليم في إيران وجنوب لبنان , وسوريا ! ومن باب الصدفة كنت أعيش في رومانيا من عام 1992م حتى نهاية 1997م .


وقد زرت شخصيا" منطقة براشوف وسناكوف وإقليم الأردال وأغلب الأراضي الرومانية ومنطقة براشوف التي سقطت فيها طائرة هيلوكبتر إسرائيلية وقتل فيها عدد من اليهود أثناء التدريبات منذ فترة وجيزة هي منطقة مصايف ومنطقة مرتفعة بشكل عام وفيها معمل سيارات داسيا الشهير ! ولكن المنطقة التي يمكن إجراء التدريبات فيها للطيارين والوحدات المحمولة جوا" قوات النخبة ربما كانت منطقة سناكوف ! فهي منطقة هضاب عالية وفيها غابات طبيعية لمختلف الأشجار الحراجية ! وفيها مساحات واسعة تصلح لهبوط الطائرات التكتيكية والعمودية ! وهي أعلى من براشوف وتدريبات الإسرائيليين في رومانيا جاءت بسبب أنً طبيعة التضاريس وإرتفاعها يشابه ويماثل التضاريس في إيران وكانت التدريبات لطواقم إنزال جوية لوحدات { مجوقلة } من قوات النخبة الخاصة والمدربة لتفيذ مهام محددة ولطياري الحوا مات متعددة المهام القتالية واللوجستية أيضا" ؟! وكذلك من أجل إنقاذ الطيارين والجنود الذين تتقطع بهم السبل في حال فشل هجومهم بسبب طارئ بيئي أو خطأ فني إستراتيجي أو تفوق دفاعي من قبل الجنود الإيرانيين المدربين جيدا" والمتوقعين هجوم أمريكي أو إسرائيلي أو كلاهما معا" منذ عشرات السنين !؟


سيناريو حرب الفايروسات كفرع من الحرب الألكترونية !؟


وهي محصورة بتقانة المعلومات وتطويرها من أجل تخريب النظم ولوحات القيادة الألكترونية للصواريخ ونظم القيادة والسطيرة في الطائرات وغرف العمليات !


ووجهت عددا من الأصابع إلى الوحدة 8200 من سلاح مخابرات إسرائيل, وخاصة أن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) كتبت الصيف الماضي عن مشروع حرب إلكترونية إسرائيلي بعد تصريح لمسؤول أمن إسرائيلي متقاعد بأن شبكات حواسيب إيران كانت ضعيفة جدا .


ولا يقتصر هدف هذا الفيروس الخبيث على مكاسب مالية أو مجرد حماقة سخيفة، كما هي العادة في مثل هذه الهجمات، فدودة ستكسنت ذكية بما فيه الكفاية لاستهداف أنواع معينة من أنظمة الحواسيب الصناعية المعرفة بطريقة معينة بحيث إذا وجدت هدفها تصدر أوامر جديدة لتعطيله


وصممت هذه الدودة للتجسس على الأنظمة الصناعية المشغلة لجزء معين من برمجيات المراقبة الصناعية المنتجة من قبل شركة سيمنز الألمانية ومن ثم إعادة برمجتها.


وكان نائب رئيس شركة تقنية المعلومات الإيرانية حامد على بور حذر من أنه بعد التعرف على الفيروس قبل نحو4 أشهر بدأت تنتشر نسخ جديدة منه، مشيرا إلى أن القراصنة المسؤولين عنه لا بد وأنهم كانوا نتاج استثمار ضخم لمجموعة من الدول المعادية.


وبينت شركة سيمانتك للبرمجيات الأمنية أن "إعداد دودة ستكسنت كان سيحتاج من خمسة إلى عشرة متخصصين على مدار نحو ستة أشهر، وهو الأمر الذي ليس بمقدور مجرم إنترنت عادي أن يفعله".{ سيريا نيوز }


أن هذا الفيروس ينتقل عبر الشبكات مستخدما بروتوكول HTTP وبنظام تشفير مستقل خاص به, يعمل الفيروس في الذاكرة RAM ولا يقوم بإنشاء أية ملفات على القرص الصلب, يستخدم WinAPI لاستدعاء تحديثات الفيروس حيث أنه قابل للتحديث ولتغيير الكود البرمجي للفيروس ليؤدي أعمالا مختلفة ضمن النظام المصاب بالفيروس.


ومعظم انتشار الفيروس في آسيا فمثلا إيران 52,2% واندونيسيا 17,4% والهند 11,3% والباقي موزعة على بقية دول وسط آسيا بالتحديد.


سيناريو الخيار النووي والبيولوجي والكيماوي !!!


هناك إحتمال كبير أن تلجأ إسرائيل والولايات المتحدة الى حسم المعركة لصالحها ، وذلك من خلال السلاح النووي والقنابل الغير تقليدية مثل أم القنابل أو القنابل الفراغية أو للأسلحة البيولوجية من مختلف صنوفها ! خصوصا عندما تتعرض قواعدها في الدول الخليجية الى ضربات بالصواريخ الإيرانية ، ولكن من وجهة نظر البعض ومن خلال التقارير السرية التي تتداولها بعض المراكز الإستراتيجية والدفاعية في أوربا تؤكد بأن الولايات المتحدة أعدت نفسها لهذا الخيار ضد إيران ولن تخسر المعركة، لأن خسارتها للمعركة ستكون كارثة على الولايات المتحدة ومستقبلها في المنطقة والعالم، ونحن نعتقد أنه في حالة لجوء الولايات المتحدة لهذا الخيار سوف تفقد بعض الدول التي ستشاركها في الحرب ضد إيران خوفا من الانتقام الإيراني بأسلحة محرمة، وخصوصا الدول الحليفة الى واشنطن في المنطقة !!!






الخطة الإيرانية بعد امتصاص الضربة الأولى !!!


سترد إيران على مصادر النيران بشكل مباشر من خلال الصواريخ التي ستنطلق صوب القواعد الأمريكية والفرنسية في الدول الخليجية ، وعلى أهداف إستراتيجية منتقاة على الرقعة الكونية , وضد المصالح الأميركية في هذه الدول أو قد تلجأ إيران الى مؤيديها وخلاياها السرية النائمة للقيام بأعمال تخريبية ضد المصالح الأمريكية !!! وسيكون قصف منصات النفط على سواحل دول الخليج له تأثير سلبي على معنويات الشعوب في دول الخليج ! لأنها عاينت ماذا جرى للشعب العراقي على يد القوات الغازية !!! حتى العملاء كان لهم نصيبهم من الأذى ! وسيكون للدخان الكثيف الملوث الناتج من إستخدام الذخائر الغير تقليدية ومن احتراق النفط تأثير كبير على سير الأعمال القتالية ودول الخليج !!!


الحملة العسكرية والأعمال القتالية :


وتنقسم إلى مرحلتين : مرحلة رمايات التمهيد - مرحلة الاجتياح والهجوم الصاعق الشامل !


ساعة الصفر بدء الأعمال القتالية على الجبهة الإيرانية وعمقها الاستراتيجي 


مرحلة رمايات التمهيد : 
توجيه ضربات جوية صاروخية ضد المنشآت العسكرية والنووية والإستراتيجية ومقرات القيادة والسيطرة الإيرانية ! بغارة إسرائيلية من مختلف صنوف القوات البحرية والجوية والقوات البرية المحمولة جوا" وبدعم عملياتي ولوجستي من جميع القواعد الأمريكية والبحرية والأرضية التي تتوزع في المنطقة وخارجها على مجموعة من الأهداف الهامة تقدر بحدود 140 هدف في إيران عدا الجبهات الأخرى .جنوب لبنان وشرقه وشماله وسوريا على مختلف الأهداف الإستراتيجية فسوف تحتاج لضرب كل هدف من هذه الأهداف إلى حوالي 5 طائرات ستكون ثلاثة منها لقصف الأهداف واثنتان للحماية والاعتراض، وبهذه الحالة سوف يحتاج كل هدف من هذه الأهداف إلى عدد كافي من صواريخ إسرائيلية من مختلف صنوف الذخائر


{ واليوم تم إختبار صاروخ أريحا ذو المدى 6500كم والقادر على حمل رؤوس نووية وذخائر غير تقليدية } ومن صواريخ كروز وتوماهوك الأمريكية ، وذلك قبل إرسال الطائرات بفترة وجيزة دقائق فقط ! من أجل إرباك الخصم وفتح الممرات الآمنة للطائرات القادمة نحو الأهداف من أجل تدميرها وبهذا سوف تحتاج الأهداف المفترضة لتدميرها الى 420 طلعة طائرة قاذفة ، و إلى 280 طلعة طائرة للحماية والاعتراض وكذلك إلى أسراب من طائرات التزود بالوقود جوا !! ناهيك أن هناك حاجة ماسة إلى طائرات قاذفات ثقيلة من نوع B52 و ,B2 وأسراب من طائرات الشبح الستيليث الغير مكشوفة بالرادارات ؟






ولمختلف طرازات الطائرات والمهام القتالية من حاملات الطائرات ومن القواعد الجوية القريبة من مسرح العمليات !!! من أجل معالجة الوحدات والتجمعات العسكرية وشبه العسكرية، وسوف تكون هناك حاجة إلى طائرات الاستطلاع والتجسس والإمداد، ولكن لو عدنا إلى صواريخ كروز وتوما هوك التي سوف تنطلق من البارجات الأميركية ومن بعض القواعد الأميركية في المنطقة والعالم فسوف تكون الحاجة إلى 700 صاروخا في الضربة الأولى أي في اللحظات الأولى من اجل مرحلة التمهيد للعمليات ! وقصف جوي وصاروخي إسرائيلي مستمر لتثبيت القوات الإيرانية في مواقعها وحرمانها من ميزة المناورة بالقوى والوسائط وامتصاص تأثير الضربة الأولى للانتقال إلى مرحلة الهجوم المعاكس ! وقد تمتد لمدة شهرين ! وتتخللها عمليات إنزال للقوات الخاصة المارينز وقوات النخبة الإسرائيلية { لواء جولاني } ! ولمجموعات المخابرات والمعارضة من مختلف المنابع والأصول في العمق الإيراني ، وضمن جغرافيات إستراتيجية محدّدة ، وعلى غرار عملية أنصارية الفاشلة في لبنان ! وأن واجب تلك المجموعات هو التخريب وزرع الجواسيس وتوزيع الكمائن والاستعداد لسحب الجرحى والطيارين الذين سوف تُسقط طائراتهم في مسرح العمليات !






ميًزة خط الجبهة العريض وعمقه العملياتي والاستراتيجي الواسع !!


يشكل معضلة كبيرة بسبب الجغرافيا المعقدّة للمنشآت العسكرية والنووية والمواقع الإستراتيجية الهامة ومقرات القيادة والسيطرة في إيران، والتي يجب أن تدمر في الضربة الأولى حسب الرأي العسكري الأميركي، حيث هناك تباعدا جغرافيا بين الأهداف وأهمها






مراكز القيادة والسيطرة الإستراتيجية،المطارات الجوية والقواعد العسكرية وخصوصا أسراب الطائرات من نوع الميراج 1ـF والميغ 29، وجميع أنواع الطائرات ومختلف صنوفها من حيث مهامها القتالية والتعبوية ! والأنظمة الصاروخية من طراز ــ 1M ــ TOR ، والصواريخ من نوع أرض جو التابعة لها S300 ! المثار حولها كثير من اللغط !!!


ومختلف صنوف المنظومات الصاروخية ! مواقع ومنشآت الدفاع الجوي الأرضية ، منشآت وتجمعات الحرس الثوري وأهمها معمل ــ أردكان - الذي أعد لاختبار السلاح النووي وهناك أكثر من (25) منشأة نووية متباعدة عن بعضها البعض وأهمها :


منشأة نتناز لتخصيب اليورانيوم وأجهزة الطرد المركزي ، ومنشأة أصفهان لتحويل اليورانيوم الخام إلى غاز، ومنشأة شايان للأبحاث النووية ، ومنشأة آرال لتصنيع الماء الثقيل ، مفاعل بوشهر الإستراتيجي ، ومنشأة ساجاند لإستخراج اليورانيوم ، ومواقع وتجمعات للقوات والوسائط القتالية , ومخازن صواريخ شهاب والتي أهمها صواريخ شهاب 3 شرق طهران وبندر عباس ومضيق هرمز والجزر الإماراتية المحتلة والمحمرة وعبادان ، الأهداف المائجة وهي تجمعات الزوارق والطائرات الاستشهادية ! وتجمعات الاستشهاديين ، وتجمعات الحرس الثوري في بازدان وعبدان وخرمشهر، ومعهم وحدات المتطوعين الباسيج ! وغيرها من الأهداف المهمة الأخرى






خطط التمهيد للحرب وهي على مراحل وأهمها غسيل مخ للرأي العام العالمي


المرحلة الأولى : حملة إعلامية لتبرير ذريعة الحرب !!! 


حملة إعلامية منظمة تقودها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بمباركة أوربية فرنسية وبصمت روسي ولامبالاة صينية وعدم اهتمام هندي ! وتحشد لها جميع وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب , وعلى رأسها أقنية التواصل الاجتماعي الفيس بوك , والتويتر والأنتر نت ودورها المؤثر كونها متواجدة في كل بيت تقريبا" !


من أجل الملف النووي الإيراني وأبعاده الإستراتيجية في الخليج كون إيران ستصبح لاعب رئيسي في الشرق الأوسط , في مهد النفط ! شريان الطاقة الكوني !؟ وستهدد إسرائيل في المدى البعيد كما تعلن مرارا" إسرائيل بمناسبة وبغير مناسبة !


وربما تطوير اللغط الإعلامي الهادف لاستغلال محكمة الأمم المتحدة الدولية من أجل قتلة المرحوم رفيق الحريري والغاية النيل من المقاومة اللبنانية ! لأنها ذراع إيران الطويلة على الحدود الإسرائيلية ؟ وهذه المرحلة تقسم أيضا" إلى عدة حملات منظمة تبدأ من هيئة الأمم المتحدة إلى المنظمات الدولية إلى الأحلاف والدول الصديقة لإسرائيل والولايات المتحدة من خلال استغلال حدث أو أحداث مفتعلة من قبل الموساد الإسرائيلي والمخابرات الأمريكية من شانه إحداث رد فعل عنيف ضد الإسلام والمسلمين على المستوى الغربي والدولي , وإبقاء البؤر الساخنة على حرارتها التي يحمل جذوتها المتطرفين اليمينيين في الدول الأوربية وخاصة الكتاب والسياسيين الحاقدين على الإسلام والمسلمين ! مع التركيز على الحصار الاقتصادي الشامل على اللاعب الرئيسي إيران ! الذي له دور مؤثر على إرادة القتال عند الإيرانيين وتململهم من هذه الضغوط ! يرافق ذلك طوابير من المعارضة الإيرانية المتواجدة في دول الجوار لإيران والمدربة على أخذ مواقعها على رقعة إيران الجغرافية وكذلك المهام المحددة لكل مجموعة المنسقة مع شرائح من المواطنين الإيرانيين ! ويستفاد من الدروس التي أطاحت بصدام حسين وتفتيت العراق ومكوناته الاجتماعية وكذلك الاستفادة من التجربة الرومانية للإطاحة بنظام شاوشيسكو ! إن المساهمات التي قامت فيها قطعان حاملي الجنسية العراقية والتي قدمت على ظهور الدبابات الأمريكية هي الأساس في تدمير العراق وجيشه الباسل ومكوناته الأساسية !!!


الخسائر في الجانب الإيراني !


في الضربة الأولى ستكون الخسائر محدودة جدا عند العسكريين كونهم محتاطين للقصف !


ولكنها بأرقام فلكية لدى المدنيين وخاصة بالأرياف المحاذية للأهداف المقصوفة لعدم توفر الملاجئ المناسبة من أسلحة التدمير الشامل ! والسبب هو نوعية الأهداف المقصوفة وما ينتج من أضرار بعد القصف ! وكذلك بسبب نوعية الذخائر التي سيتم إستخدامها بالقصف فليس من المعقول أن لاتكون من ذخائر نظيفة فعلى الأغلب من نوع القنابل القذرة التي تستخدم العناصر المشعة ! أو من اليورانيوم المنضب !!


وهذا من شأنه أن يلوث مساحات واسعة الأراضي القريبة من الأهداف المقصوفة وذلك كون العمران متصل في جميع بلاد العالم وخاصة إيران فازدحام السكان في المدن والأرياف أكثر من غيره من بقية الدول ! إنً الخسائر بالموجة الأولى للقصف ستكون كارثية بكل المقاييس وخاصة بسبب معامل الطاقة النووية التي تكون أنابيبها مليئة بالمواد المشعة وانفجارها أو نثرها سيغطي مناطق واسعة حتى يصيب دول الخليج بفعل الرياح وعلى الخصوص إذا ترافق مع منخفض جوي بالصدفة فتكون كارثة وفاجعة على مستوى دول الخليج !!!


إنً نوعية البناء في إيران ودول الخليج أفقي وليس طابقي عمودي إلا بمراكز المدن أو للتباهي في ارتفاع البنيان في دول الخليج وليس بسبب الحاجة !!! وهذا سيضاعف الخسائر في صفوف المدنيين وثرواتهم من الحيوانات والمحاصيل الزراعية وتلوثها !!!


بالنسبة لإيران ومن يؤازرها ليس أمامها إلاً النصر!


والنصر مؤكد لأسباب وقرائن ومعطيات كثيرة أعفي نفسي عن ذكرها ! وستكون في هذه الحرب الضروس مفاجآت عديدة على المستوى التكتيكي والعملياتي والاستراتيجي !!! وفي خضم الأعمال القتالية ستظهر نقاط ضعف ونقاط قوة للجانبين المتصارعين !!! والحصيف من ركز نقاط قوته على نقاط ضعف خصمه ومنها تتوسع دائرة الخرق وستظهر بشائر النصر ويقيني أنه ستدور الدائرة على الولايات المتحدة الأمريكية , وإسرائيل ومن والاهم بالسر والعلانية !!!


ميزة استخدام السلاح البيولوجي


والخوف من اعتماد القوات الغازية الإسرائيلية على الأسلحة البيولوجية والتي إن لم ترصد بدقة وبالسرعة القصوى ستكون هناك خسائر وأضرار جسيمة في المدنيين والبنى التحتية


وعامة الجيوش محتاطة لهذا النوع من الأسلحة وأركانات الجيوش على معرفة واسعة بما عند الطرف الآخر منها وقدرته على استعمالها !! وهذا يحتم على دول الخليج وإيران زيادة مراصدها في بلدانها وزيادة الحذر والحيطة في القطعات العسكرية وتواصل المراصد في القطعات العسكرية والتشكيلات مع الرقابة الحثيثة على المياه والمطابخ والأفران وتشديد الحراسة على الثكنات والمعسكرات وخاصة للأفراد المدنيين الغير معروفين !! ومكافحة القوارض والحشرات والكلاب الشاردة والقضاء عليها قضاء مبرم !!!


إنً الفصل القادم هو فصل ملائم وهو فصل ملائم لاستخدام هذه الأسلحة فمضاعفة الحذر ضروري أكثر في السلم منه في الحرب !!!!


امتصاص الضربة الأولى والهجوم المعاكس الإيراني !


إنً مركز محور الهجوم المعادي هو إيران وسيكون الهجوم المعاكس إيراني 100% وله دور فعًال على مختلف محاور العمليات وخطوط الجبهة الإيرانية ! ستبدأ القوات الإيرانية لمختلف صنوفها في إسكات مصادر النيران وتدميرها ! من مختلف قواطع الجبهة وهذا الأمر سيلحق دمارا" جسيما" للأماكن التي صدرت منها النيران ! فعلى مستوى الخليج فكل مافيه من القوى والوسائط سيكون تحت رحمة الأسلحة الإيرانية المدمرة من خلال عمليات نوعية في التكتيك ونوعية الذخائر المستخدمة !! وستظهر في قاطع العمليات تكتيكات وأسلحة إيرانية ! ذات تدمير نوعي لمختلف صنوف القوات المعادية على القطع البحرية والقواعد العسكرية في دول جوار إيران ! 


الصاروخ شهاب


سير الأعمال القتالية للهجوم المعاكس الإيراني :


إن محاور الهجوم الإيرانية عديدة ومن أهمها على الإطلاق !!!


هي منصات تصدير النفط في الخليج كهدف استراتيجي !


إنً منصات تصدير النفط لدول الخليج هي هدف استراتيجي سمين للهجوم المعاكس الواسع النطاق الذي لاحدود لمحاوره في خطط إيران العسكرية للردع العنيف ! وهو هدف بمتناول مختلف صنوف القوات الإيرانية ! وسيلهب المنطقة بحرب وتوترات لم يعرف بمثيل لها ! وستكون هناك كوارث بيئية لايمكن تقدير أضرارها في المنطقة وعلى مستوى الكون بأسره ! زوابع هائلة وغيوم دخانية كثيفة محملة بمختلف الملوثات ! وسيفرض واقع مؤلم وهو إخلاء شعوب دول الخليج لمساكنهم وربما إن كانت اتجاه الرياح شرقية حتى بني يهود سيخرجون من صياصيهم ويولون الدبر الى أوربا والدول التي جاؤا منها ! إنها كارثة كونية بامتياز وخصوصا" إن رافق ذلك القصف ذخائر غير تقليدية ! فعلى المنطقة السلام !!! ويكون الدولار أخذ تذكرة ذهاب بلا عودة ويقبر نفسه بنفسه لأنه لم يعد هناك أغبياء يبيعون نفطهم بورق لايساوي ثمن طباعته !!! ومن هذا العامل الحاسم في الأعمال القتالية ومصير اقتصادات الدول المتعاملة بالدولار أقول بكل وضوح لن تكون هناك حرب ! ويتوهم من يثق بالطاقية الخرافية !!! القبة الفولاذية الواقية من الصواريخ الإيرانية للأهداف المنتقاة على منصات تصدير النفط بالخليج أو في عمق إسرائيل !!! عدا تلوث النفط المتسرب من حاملاته المدمرة ! أو متسربا" من منصاته المقصوفة ستكون كارثة مروعة لدول الخليج!!!






المدمرة الإيرانية جمارات دخلت حيز الخدمة


الأساطيل الغربية المتواجدة في الخليج


ستكون الأساطيل الغربية والإسرائيلية حبيسة في الخليج وتحت متناول جميع صنوف القوات الإيرانية !وربما تظهر رياح ذي قار أخرى من دول إقليمية في مسرح العمليات وستكون المجزرة الكبرى في تاريخ الحروب البشرية وستكون حقيقة أم المعارك !!!!


من يضمن قادة شرفاء بأي موقع كانوا ومن أي شريحة اجتماعية يغضون البصر على ذبح أهلهم وذويهم وبني جلدتهم على أيدي وحوش لايعرفون حدا" لأذاهم ولا حدود لجرائمهم !!






غواصة إيرانية حديثة 


إغلاق الخليج بوجه الملاحة لعشرات السنين


إنً إغلاق باب الخليج لايكلف كثيرا بضعة سفن محملة بالاسمنت السريع التصلب فتغرق هناك بشكل هندسي يجعل الهروب من عاشر المستحيلات للسفن والغواصات الأمريكية والاسرائلية !!! من مياه الخليج .


إن إغلاق الخليج هدف استراتيجي إيراني هام جدا ! ومن ثم القيام باصطياد الأسماك الأجنبية بدقة متناهية ولا تفلح كل الجهود المنسقة ما بين دول الخليج التي تكون مشغولة في التلوث البيئي الخطير الذي طال البلاد والعباد ! والقوات الأمريكية وإسرائيل من إعادة تنظيم الصفوف وفتح ثغرة في بوابة الخليج للنفوذ الى المحيط ! إنها مقبرة العصر لكل الأساطيل والسفن المتواجدة بالخليج !!! وتمثّل الألغام خياراً استراتيجياً في العقيدة البحرية الإيرانية , وبالرغم من كونها سلاحاً دفاعياً في التخطيط العسكري التكتيكي إذ تُستخدم عادةً لعرقلة حركة العدو، فإن الاستخدام الإيراني لها أضفى عليها خاصيات جديدة حفزّتها الكلفة المتدنية نسبياً لإنتاج اللغم الواحد، فضلاً عن سهولة تخزينه مقارنةً بذخائر أخرى، ومرونة نشره واستخدامه انطلاقاً من قطع ووسائل متعدّدة. وتسهم الطبيعة الجغرافية لمضيق «هرمز» في سلوك خيار الألغام البحرية، نظراً إلى أنّ أعمق نقطه فيه لا تتعدى الخمسين متراً، كما أن أقصى عرض له لا يتخطّى خمسة وخمسين كيلومتراً، ما يجعل منه منطقة مناسبة تماماً للتفخيخ وصيد أسماكه الإسرائيلية والأمريكية !!!


إطلاق مجموعات المهمات الخاصة والخلايا النائمة على مستوى الخارطة الكونية لتنفيذ مهام نوعية من شأنها إرباك الخطط الحربية المعادية وتفكيك وحدة الصف الغربية !!!


وهنا الطامة الكبرى ! إنً خط الجبهة التي ستفتحه إيران سيكون على مستوى العالم بأسره ! والأهداف ستكون منتقاة بدقة بحيث تكون مؤلمة وخاصة الاقتصادية منها التي ستنال الشركات العابرة للقارات حاضنة القرار الأمريكي في شن الحروب بمختلف نشاطاتها النفطية والتكنولوجية , والتجارية , وأسواق المال , وخطوط الملاحة البحرية , وحتى الزراعية !






واتساع رقعة مسرح العمليات هو مطلب إيراني استراتيجي لكي تعيد تنظيم قواتها في حال تعرضها لضربات قاصمة وبالتالي نشر القوات هو بحد ذاته سيشكل نصرا" معنويا" كبيرا" وهنا سيتدخل اللاعبين الكبار مثل الصين والهند وروسيا وكوريا الشمالية , والبرازيل !على خطين متوازيين الأول هو إمداد إيران بالأسلحة للحفاظ على توازن معادلة الصراع والنفوذ في المنطقة والثاني :


مد يد بيضاء لإيران في المحافل الدولية من أجل أن تكون بعيدة ومنأى عن الصراع الشرس مابين إسرائيل وأمريكا ومن معها وتتجسد بشكل عملي مقولة بوش ! إماً معنا ؟ أو ضدنا ! والجمل إذا وقع تكثر سكاكينوا وأمريكا وقعت وما حدا سمًى عليها !! وخوف تلك الدول على امدادتها بالنفط يتبدد وتأمين خطوط الملاحة البحرية بأمان إذا كان النصر حليف إيران { والسبب : إلحق البوم يجيبك على الخراب ! وإسرائيل بوم أكيد بيده خراب أمريكا }